انهى مروان محسن سلبية مباراة مصر وتونس الودية بهدف قاتل ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في امم افريقيا2017. اخبار الرياضة 
ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على نظيره التونسي بهدف نظيف في مباراة اقيمت بملعب استاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري.
وسجل مروان محسن هدف مصر الوحيد في الدقيقة 90+2 بعد تمريرة رائعة من محمود عبدالمنعم "كهربا".
ويستعد المنتخب المصري للمشاركة في امم افريقيا للمرة الأولى منذ 2010، حيث حل الفراعنة بالمجموعة الـ4 مع منتخبات غانا ومالي واوغندا.
ويتواجد المنتخب التونسي في المجموعة الثانية مع منتخبات زيمبابوي والجزائر والسنغال.
الشوط الأولاخبار الرياضة شهدت الدقائق الـ5 الأولى استحواذ تام من جانب منتخب مصر لكن دون اي خطورة على مرمى المنتخب التونسي.
وفي الدقيقة 8 حصل منتخب تونس على ركلة حرة مباشرة نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء لكن ابعدها محمد النني لتمر دون خطورة.
وتوقفت المباراة في الدقيقة 9 بعدما سقط وهبي الخزري متأثرا بإصابة قوية، وتم اخراجه من الملعب لتلقي العلاج ليشارك بعد لحظات.  
وانقذ أيمن البلبولي حارس المنتخب التونسي فريقه من فرصة هدف لصالح مصر عن طريق محمد النني في الدقيقة 11.اخبار الرياضة وفشل رمضان صبحي في أن يستغل اخطر فرص مصر في الدقيقة 16، بعدما تلقى تمريرة من تريزيجيه وراوغ ثلاثي الدفاع التونسي لكن سدد الكرة بصورة سيئة. 
وفي الدقيقة 19، سدد حمزة الأحمر لاعب تونس كرة أرضية، امسك بها شريف إكرامي على مرتنين في اول محاولات نسور قرطاج.الصدارة للمنتخب الوطنى برصيد 7 مرات حيث فاز الفراعنة بأول بطولتين 1957 و1959، ولعبوا 8 نهائيات للبطولة لم يخسروا إلا فى نهائى وحيد عام 1962 أمام المنتخب الإثيوبى، حيث إن الاخير لم يفز طوال تاريخه إلا بهذا اللقب.اخبار الرياضة وحقق المنتخب المصرى الذى غاب عن آخر 3 نسخ من البطولة فى مفاجأة من العيار الثقيل، 3 بطولات متتالية جعلته فى الصدارة فى جيل المدرب حسن شحاتة الذهبى، وها هم الآن مرشحون للقب الثامن مع وجود عدد من النجوم أبرزهم محمد صلاح ومحمد الننى.اخبار الرياضة وأرسل عمرو وردة الجناح الأيمن لمنتخب مصر كرة عرضية في الدقيقة 20، لعبها أحمد حسن "كوكا" رأسية لكن بعيده عن مرمى تونس.
وحرم أحمد فتحي زميله بالأهلي ولاعب منتخب تونس علي معلول من فرصة احراز هدف في شباك إكرامي بالدقيقة 25.اخبار الرياضة وتلقى كريم حافظ أول بطاقة صفراء في المباراة بالدقيقة 28 من أحداث الشوط.
وبدأ المنتخب التونسي في الربع الأخير من الشوط الظهور مستحوذا ومحاولا بناء هجمات من الأطراف لإحراز هدف في شباك منتخب مصر.
الشوط الثاني اخبار الرياضة 
واجرى الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر 3 تغييرات مع بداية الشوط.
وأشرك كوبر كلا من احمد الشناوي وابراهيم صلاح ومروان محسن بدلا من شريف إكرامي ومحمد النني وأحمد حسن "كوكا".من بين المنتخبات الأفريقية العديدة التى تشارك فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، 14 فقط نالت شرف التتويج بهذا اللقب القارى، ومن ضمن الـ14 منتخبًا يوجد 6 منتخبات فازت بالبطولة أكثر من مرة، يتصدرها بالطبع المنتخب الوطنى الذى يحمل الرقم القياسى من عدد مرات الفوز بها برصيد 7 مرات، وذلك بفضل الثلاث بطولات التى حققها الفراعنة فى آخر 3 مشاركات 2006، 2008 و2010 بتواجد الجيل الذهبى. مباريات امم افريقيا ونرصد فى التقرير التالى 6 منتخبات تسيطر على اللقب، حيث فازت بكأس الأمم أكثر من مرة، منذ انطلاقها فى 1957:
وظهر المنتخب التونسي اكثر استحواذا للكرة في الدقائق الـ10 الأولى، وسط محاولات بعيدة لمنتخب مصر من أجل استخلاص الكرة.اخر اخبار الرياضة وفي الدقيقة 58 انطلق محمود حسن "تريزيجيه" من الجانب الأيمن، وأرسل كرة عرضية لكن مدافع تونس اخرجها لركلة ركنية.
وأرسل كريم حافظ كرة عرضية في الدقيقة 59 من ركلة ركنية، سددها عمرو وردة برأسه لكن علت العارضة.
وشارك أحمد المحمدي بدلا من أحمد فتحي في الدقيقة 60، وشهدت الدقيقة 62 عرضية رائعة من لاعب هال سيتي لكن تمر من أمام رأس مروان محسن.
وفي الدقيقة 68، قام هيكتور كوبر بإخراج رمضان صبحي واشراك محمد صلاح بدلا منه. كورة اوربية 
ونجح سعد سمير في انقاذ مرمى منتخب مصر من فرصة هدف محققه لتونس من خلال يوسف الماسكني.
وسدد طارق حامد كرة من مسافة بعيدة لكن تذهب سهلة في يد حارس المنتخب التونسي بالدقيقة 85.
وسجل مروان محسن الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 90+2 بعد تمريرة رائعة من محمود كهربا. ثورة فى الوسائط الجديدة التى تخدم توجهات واحتياجات مستخدمى الموبايل فى العالم الآن مباريات اليومفى إطار الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة اليوم السابع وشركة برومو ميديا ، وقع الجانبان أكبر عقد إعلانى فى تاريخ الديجيتال ميديا فى مصر ، لمدة أربع سنوات مقبلة حتى 2020 ، بما يضمن استمرار التعاون بين المؤسستين لتحقيق نقلة نوعية فى مجال الديجيتال ميديا بوسائطها المتعددة من مواقع إخبارية وأخرى متخصصة وبرامج تلفزيونية ومواد ترفيهية على الإنترنت .
المصدر : رؤية مصر

التعليقات


إضافة تعليق